درس المساواة للسنة الأولى إعدادي

نقدم إليكم زوار موقع البستان درس في مادة التربية على المواطنة “المساواة” لتلاميذ السنة الأولى إعدادي حسب المراجع الدراسية المقررة (فضاء الاجتماعيات، في رحاب الاجتماعيات)، ونهدف من خلال توفيرنا لهذا الدرس إلى مساعدة تلاميذ السنة الأولى من التعليم الثانوي الإعدادي على الاستيعاب والفهم الجيد لدرس مادة التربية على المواطنة ”المساواة”، وهو متاح للتحميل على شكل ملخص بصيغة pdf.

المحاور الرئيسية لدرس المساواة:

  • المساواة ودور المرأة في المجتمع.
  • الميز العنصري ودور الشباب في الحياة العامة.

مقتطفات من درس المساواة:

  • المساواة: هي التمتع بجميع الحقوق السياسية والاقتصادية والاجتماعية دون تمييز بسبب الدين أو اللون أو اللغة أو الجنس أو المستوى الاجتماعي، وقد نصت الشريعة الإسلامية والقوانين …
  • دور المرأة في المجتمع: تلعب المرأة دورا حيويا في المجتمع، لكن وضعها لازال دون مستوى المكانة التي تستحقها، ورغم اشتغال معظم النساء في قطاعات بسيطة وغير مقننة، أو كونهن ربات بيوت.
  • تتنوع أشكال التمييز العنصري: يساوي القران الكريم بين العرب والعجم لأن الجميع ينحدر من ادم، ولا يفرق بينهم إلا بالتقوى، في حين تتعدد أشكال التمييز العنصري خصوصا في المجتمعات الغربية، إذ يُمنع السود.
  • مساهمة الشباب في الحياة العامة: يعتبر الشباب الدعامة الأساسية التي يرتكز عليها الاقتصاد لدوره في الاستهلاك والإنتاج، ولمساهمته في تغيير العقليات، وتمرده على التقاليد التي تعتبر من معيقات تقم البلاد.

ملاحظة: للمزيد من المعلومات حول درس مادة التربية على المواطنة “المساواة” يمكنكم تحميل النموذج الذي يناسبكم من أجل الاستعانة به في تحضير درسكم.

درس المساواة للسنة الأولى إعدادي

يمكنكم تحميل درس “المساواة” للسنة الأولى إعدادي من خلال الجدول أسفله.

درس المساواة للسنة الأولى إعدادي:

الدرس التحميل مرات التحميل
درس المساواة للسنة الأولى إعدادي (فضاء الاجتماعيات) 2698
درس المساواة للسنة الأولى إعدادي (في رحاب الاجتماعيات) 2514

القراءة المباشرة من موقع محفظتي

تعليق 29

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *