درس العدل للسنة الأولى إعدادي

نقدم إليكم زوار موقع البستان درس في مادة التربية على المواطنة “العدل” لتلاميذ السنة الأولى إعدادي حسب المراجع الدراسية المقررة (فضاء الاجتماعيات، في رحاب الاجتماعيات)، ونهدف من خلال توفيرنا لهذا الدرس إلى مساعدة تلاميذ السنة الأولى من التعليم الثانوي الإعدادي على الاستيعاب والفهم الجيد لدرس مادة التربية على المواطنة ”العدل”، وهو متاح للتحميل على شكل ملخص بصيغة pdf.

المحاور الرئيسية لدرس العدل:

  • يعتبرالعدل قيمة أخلاقية تتعدد مبادئه.
  • تتنوع المحاكم الوطنية بتنوع القضايا المعروضة عليها.

مقتطفات من درس العدل:

  • المعدل: هو احترام حقوق الآخرين، والعمل على الفصل في النزاعات المختلفة بين الأفراد والجماعات بكل نزاهة، حماية لحقوق المتقاضين، لإشعار الجميع بمساواتهم أمام القانون، ويكون القضاء نزيها.
  • مبادئ العدل: يستمد العدل قوته من التعاليم الدينية والمواثيق الدولية، كما أن الدستور المغربي ينص في الفصل 82 على استقلالية القضاء، وتقتضي عدالة القضاء، استقلاليته عن كل من السلطة التشريعية.
  • محاكم الجماعات والمقاطعات: تم إحداثها للنظر في القضايا البسيطة التي لا تتطلب تكوينا قانونيا عاليا، وهي تنظر في القضايا التي لا تتجاوز قيمتها 1000 درهم.

ملاحظة: للمزيد من المعلومات حول درس مادة التربية على المواطنة “العدل” يمكنكم تحميل النموذج الذي يناسبكم من أجل الاستعانة به في تحضير درسكم.

درس العدل للسنة الأولى إعدادي

يمكنكم تحميل درس “العدل” للسنة الأولى إعدادي من خلال الجدول أسفله.

درس العدل للسنة الأولى إعدادي:

الدرس التحميل مرات التحميل
درس العدل للسنة الأولى إعدادي (فضاء الاجتماعيات) 2481
درس العدل للسنة الأولى إعدادي (في رحاب الاجتماعيات) 2323

القراءة المباشرة من موقع محفظتي

تعليق 51

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *