درس التدرب على رسم الاحداثيات وتحديد المواقع للسنة الأولى إعدادي

نقدم إليكم زوار موقع البستان درس مادة الجغرافيا “التدرب على رسم الاحداثيات وتحديد المواقع” لتلاميذ السنة الأولى إعدادي حسب المراجع الدراسية المقررة (فضاء الاجتماعيات، وفي رحاب الاجتماعيات)، وذلك حتى يتسنى لكم تحميل الدرس الذي يناسبكم من أجل الاستعانة به في تحضير درسكم، ونهدف من خلال توفيرنا لهذا الدرس إلى مساعدة تلاميذ السنة الأولى من التعليم الثانوي الإعدادي على الاستيعاب والفهم الجيد لهذا الدرس، والذي يتضمن المحاور التالية:

  • الاحداثيات الجغرافية: تمكننا الإحداثيات الجغرافية من ضبط الموقع على سطح الأرض، وهي معلم هندسي يتكون من خطوط الطول وخطوط العرض، وهي تمكننا من تحديد مكان وزمان أي نقطة على الأرض.
  • خطوط العرض: عبارة عن دوائر موازية لخط الاستواء، وهو خط يمر عند نصف المسافة بين القطبين، تساعدنا على تحديد الموقع والمناخ، ويبلغ عدد خطوط العرض 180 خطا.
  • خطوط الطول: عبارة عن أنصاف دوائر وهمية متساوية، تتقاطع عند القطبين، وقد اتفق العلماء على جعل خط غرينتش خطا أصليا لقياس الطول، وتمكننا خطو الطول من تحديد المواقع وضبط التوقيت.

ملاحظة: للمزيد من المعلومات حول درس مادة الجغرافيا “التدرب على رسم الاحداثيات وتحديد المواقع” يمكنكم تحميل النموذج الذي يناسبكم من أجل الاستعانة به في تحضير درسكم.

درس التدرب على رسم الاحداثيات وتحديد المواقع للسنة الأولى إعدادي

يمكنكم تحميل درس “التدرب على رسم الاحداثيات وتحديد المواقع” للسنة الأولى إعدادي من خلال الجدول أسفله.

درس التدرب على رسم الاحداثيات وتحديد المواقع للسنة الأولى إعدادي:

الدرس التحميل مرات التحميل
درس التدرب على رسم الاحداثيات وتحديد المواقع للسنة الأولى إعدادي (فضاء الاجتماعيات) 2310
درس التدرب على رسم الاحداثيات وتحديد المواقع للسنة الأولى إعدادي (في رحاب الاجتماعيات) 2278

القراءة المباشرة من موقع محفظتي

تعليق 20

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *